Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

كيف تحافظ على هدوئك أثناء الصيام؟ مميز

يصاب الكثير من الأفراد خلال فترة الصيام بحالة من التوتر و العصبية المحلوظة بشكل كبير، والتي قد تأثر على علاقاتهم الإنسانية والإجتماعية خلال هذا الشهر، كما يضعهم الأمر في موقف محرج للغاية يندمون عليه فيما بعد.

لذلك نحن هنا، سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على هدوءك أثناء الصيام.

 

 

1 – الحرص على تناول السحور

الشعور بالجوع والعطش هو يزيد من حدة العصابية لديك خلال فترة الصيام، لذلك عليك بتناول وجبة السحور التي تحمل كافة أنواع العناصر اللازمة للجسم، مع تجنب الوجبات الزيتية لأن ذلك يزيد من إحتمالية إصابتك بالعطش خلال نهار رمضان.

2- قسط جيد من النوم

عليك الحرص على تناول قسط جيد من النوم خلال يومك خاصة في شهر رمضان الكريم، حيث أن قلة النوم بشكل عام تاثر على كافة أجهزة الجسم ومنها الجهاز العصبي الذي يكون على أدق من الشعرة خلال شهر رمضان الكريم بشكل خاص.

3 – تركيز ضغط العمل خلال الصباح

قد يزيد ضغط العمل لديك والتعامل مع الكثير من الأشخاص من حدة عصبيتك و توترك بشكل كبير، حتى بعد انتهاء مواعيد العمل وعودتك إلى المنزل، لذلك ينصح بتركيز ضغط العمل وكافة المهام الصعبة والتي تحتاج إلى مجهود و مناقشات أكبر خلال الصباح حتى تكون في قمة حيويتك و نشاطك لأن طعام السحور مازال له تأثيرة، بالإضافة إلى استيقاظك من النوم منذ ساعات قليلة جدًا.

4 – العبادات

الصيام لا يعني فقط التوقف عن تناول الطعام وشرب الماء خلال النهار، فهو شهر العبادات والبركات، تلك العبادات كقراءة القرأن و تلاوة الأذكار و حضور الدروس الدينية ومليء يومك بالعادات التي يحبها الله، تضفي على قلبك الكثير من الهدوء و السكينة و الحب والرحمة التي قد تذهلك .

5- تمارين التنفس

ومن الأمور التي تساهم بشكل كبير على بقاءك بعيدًا عن التوتر و العصابية والحفاظ على هدوءك خلال نهار رمضان الذي يعرف بالمشاحنات الكثيرة خلاله، هي تمارين التنفس التي يعلمها الكثيرون ولكن لا يسعون لتطبيقها، والتي تعتمد على التنفس البطيء وعميق من الأنف، وإخراج الهواء بشكل بطيء أيضًا ولكن من الفم، ويتم استخدام تلك التمارين خاصة مع بداية توتر الإنسان وشعوره بالرغبة في اخراج الطاقة السلبية داخلة نتيجة الضغط بسبب نقص الطعام والشراب و كذلك نقص النيكوتين، في حالة كونه مدخن.

 

المصدر

arajol

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات