Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

أنت المدير المفضل لدى الجميع فقط بأربع خطوات

المدير، من منا لا يحب أن يكون محبوباً ومفضلاً من قبل الآخرين، فكيف إذا كنت مديراً وحولك كادر من الموظفين فهنا عليك أن تبحث عما يجعلك بهذه الصفات أمامهم.

إليك أربع خطوات تساعدك في ذلك، أولاً يجب أن تعرف وقت العودة المثالية إلى البيت أي أن تراعي حاجة الموظفين إلى ساعات يعيشون فيها في حياتهم الخاصة من غير ضغوط العمل، ومن هنا تنصح الدراسات الحديثة بألا يزيد عدد ساعات العمل عن ثماني لأن ذلك سيؤثر على إنتاجهم فالعمل لساعات طويلة ليس بالضرورة يثمر عن إنتاج أكبر، فكلما ثمنت حياة موظفيك الخاصة كلما كنت أكثر احتراماً لديهم.

لا تتحيز ضد المرأة التي تعمل برغم وجود أطفال لديها، ولا تكن حاملاً لثقافة العمل المعادية للأمهات ولا تنظر إليهم على أنهم غير مثاليين، بل ابدِ تسامحك معهم وأظهر تقديرك العميق لظروفهم، ، ولا تنظر إلى موظفيك على أساس جنسهم وعامل كل منهم على أنه الأكثر أهمية لأن ذلك سيجعله أكثر تفانياً وإخلاصاً في العمل.

الخطوة الثالثة هي أن تعمل على فكرة التأثير الجماعي وهي أن تحقق الربح من خلال مساعدة الآخرين، والرابعة هي أن تخفض من النفقات ولكن بطريقة صحيحة، فلا تقتصر في ذلك على تخفيض برامج مكافأة الموظفين، كالقهوة المجانية وكعكات أعياد ميلاد العاملين، وغيرها من الأمور التي تحافظ على بهجة الموظفين وسعادتهم، لأن هذه الإضافات البسيطة تكسبك مكانة لديهم.

يضاف إلى هذه الخطوات الأربع بعضاً من التصرفات البسيطة التي يمكنها أن تجعل منك مديراً ذا حضور محبوب كإلقاء التحية مثلاً عند دخولك إلى العمل فهذا يولد لدى لموظفين شعوراً بالأمان ويجعلهم أكثر صراحة معك فيما يتعلق بأمورهم.

وأيضاً حافظ على الابتسامة لأنها تلعب دوراً كبيراً في نفسيته وتجعله أكثر ثقة بنفسه وحباً لك أيضاً، وحاول دوماً أن تبحث عن الإيجابيات بدل الأخطاء والسلبيات واجعل نقاط القوة التي يمتلكونها هي شغلك.

حاول تقديم النصائح لهم وساعدهم في تجاوز أخطائهم، واحرص دوماً على معاملتهم كزملاء وليس كموظفين ، ولا تنس تقديم المكافآت كل فترة فهي تحفّزهم على جودة العمل والإبداع فيه.

وأخيراً حاول دوماً أثناء تكلمك معهم أن تستخدم صيغة الجمع وليس الأنا فهذه تعطي إشارة إلى وحدة الأمر داخل المؤسسة وأن لافرق بين الموظف والمدير.

يبقى أن نذكر أخيراً أن المعاملة الحسنة والاحترام لأي شخص تقابله سواء كان موظفاً أو لا ، يجعله يحترمك، لذلك فإن مكانة المدير وجعله محبوباً تعتمد في الدرجة الأولى على أسلوب معاملته لمن حوله فكلما كان المدير متواضعا ولبقاً ويتحدث باسلوب لطيف فإن ذلك ينعكس على الموظف بصورة إيجابية سواء عليه بشكل شخصي أو حتى على أسلوب عمله وأدائه.

 

المصدر

arajol

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: info@kolalbalad.com

احصائيات