Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

للرجل.. لهذا السبب تنام وقت كاف ومع ذلك تشعر بالتعب والخمول

لا يستطيع أحد الاستغناء عن النوم، لأنه يعتبر المصدر الأساسي لراحة الجسم. ولكن في بعض الأحيان بالرغم من محاولاتك للنوم ساعات كافية ليرتاح جسدك، إلا أنك ما زلت تشعر بالتعب والإرهاق، وقد فسر الأطباء أن هذا الأمر يعود لعدة أسباب، إليك أهمها بحسب ما نشره موقع " alaskasleep".

شرب الماء
قد يستغرب البعض أن لشرب الماء علاقة بالتعب والإجهاد، ولكنها الحقيقة، فالماء يؤثر بشكل كبير ومباشر على نشاطك الدماغي والعصبي، حيث يؤدي جفاف الجسم إلى إبطاء حركة ضخ الدم من القلب لباقي الجسد، وبالتالي فإن ذلك سيؤثر سلبًا على حركة الدورة الدموية للإنسان.

قلة النشاط البدني
يحدث ذلك بسبب طبيعة أغلب الأعمال التي يغلب عليها الطابع المكتبي، ويؤدي هذا الأمر إلى زيادة الوزن، بالإضافة إلى قلة نشاط الجسم. لذا احرص دائمًا على توفير وقت بسيط للمشي أو الركض لمدة لا تقل عن نصف ساعًة يوميًا.

النظام الغذائي
هنالك علاقة قوية بين احساسك الدائم بالخمول وبين الأكلات الغير صحية، خاصًة تلك الأنواع التي تحتوي على الكثير من الدهون والكربوهيدرات. فحاول بقدر المستطاع أن تملأ يومك الغذائي بالخضراوات والفاكهة التي يمكن أن تصحبها معك إلى العمل، ولا بأس من بعض المكسرات الغير مملحة.

التوتر
قد تنام لمدة كافية من ناحية عدد الساعات، ولكن توترك يمنع عقلك من الاحساس بالراحة التامة التي تكفي لبدء يومك التالي، لذا قد تكون الضغوطات واحدة من أهم الأسباب التي تشعرك بالخمول.

 

المصدر

masrawyLogo

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات