Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

3 أساسيات لنجاح أي زواج.. احرص عليها

رغب كافة الأزواج في حياة زوجية ناجحة وسعيدة ولكن ضغوط الحياة والعمل قد يجبران الزواج على أخذ منحى آخر، قد يؤثر بصورة أو بأخرى على إمكانية استمراره.

ولاشك أن هناك أسرار وأدوات أساسية يقوم عليها أي زواج ناجح وعلى جميع الأزاوج الحرص على معرفة هذه الأساسيات واتباعها حتى يكفل لأسرته وزوجته حياة مستقرة.

الأمور المالية

لايد أن تحرص على وضع أساسيات الأمور المالية قبل الزواج وخلال الفترة الأولى منه، حتى يتسنى لزوجتك تدبير أمور المنزل وفقا لظروفك ومقدرتك المالية، لأن ذلك من شأنه إثارة مشاكل كثيرة بينكما إذا لم تضع النقاط فوق الحروف من البداية، كما أن مسألة عمل الزوجة من عدمه من الأمور أيضا التي يجب أن تحسم مبكرا، حتى تضمن حياة زوجية سعيدة ومستقرة، إضافة إلى تحديد إمكانية مساهمتها في مصروفات المنزل من عدمه، حتى لا يحدث أي خلاف على هذه النقطة في أي وقت من أوقات حياتكما سويا.

العاطفة

يعتقد بعد الأزواج أن الحياة الزوجية الناجحة تكون مبنية على التفاهم بهدف تأسيس عائلة ناجحة مبنية على الحب، إضافة إلى لأن ركائز الحياة لا تقتصر على الاستقرار المادي فقط، والإحساس بالاستقرار، بل إن أحد أهم عوامل نجاح الزواج هي العاطفة الحقيقية، البعيدة عن التظاهر، ومن دونها، يصبح الزواج غير ناجح، ومليء بالمناوشات، فالمرأة ترغب بشدة أن تشعر بحب زوجها لها وتعشق سماع الكلمات الجميلة، اغرقها بحبك واستمتع بحياتك الزوجية الناجحة.

الاحترام

يعتبر الاحترام أهم أهم ركائز الزواج الناجح، ولاشك أن المشكلات والخلافات الزوجية شيء أساسي من مكونات الزواج ولكن الطريقة هنا هي ما تفرق بين الأزواج، حيث إن النقاش الهادئ والإعتراف بالخطأ يساهمان بصورة كبيرة في تجاوز أعتى المشاحنات ويبقى احترام الرجل لزوجته في خضم الأزمات هو العامل الأساسي الذي ينعكس لدى الزوجة بإيجابية شديدة وهو ما يساهم في تخطي الخلافات، لذا احرص دائما على عدم جرح مشاعر الزوجة في أي خلاف وضع مشاعرها في المقام الأول، لأن أي تجاوز في هذه اللحظة لن تغفره الزوجة بسهولة وسيتسبب في زعزعة استقرار الزواج.

 

المصدر

qiyady

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات