Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

موعد النوم يحدد نسبة ذكاء طفلك!

لاشك أن معظم الأطفال يتمتعون بدرجة عالية من الذكاء في سنوات عمرهم الأولى والعوامل الخارجية وبيئة نشأتهم هما ما يحددا مستوى ذكائهم بعد ذلك.

وهناك العديد من العوامل التي تؤثر في مستوى الذكاء للأطفال وللتربية عامل كبير جدا في هذه المسألة، حيث لابد أن ينتبه الأهل جيدا لهذه المسألة، حتى يستطيعوا الحفاظ على نسبة ذكاء أطفالهم في مستويات عالية.

وتؤكد نتئج الدراسات العلمية وجود فوائد عديدة بالنسبة للتطور المعرفي والعاطفي والجسدي للأطفال عند الخلود مبكرا إلى النوم ويعتبر النوم ما بين الساعة السادسة مساءً إلى الساعة التاسعة مساءً الأكثر فائدة لصحة الطفل.

ولأي ساعة إضافية من النوم يمكنك أن توفرها لأطفالك، فوائد عديدة، وأظهرت نتائج دراسة سابقة أن الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 7-11 عاما، وذهبوا إلى الفراش قبل ساعة واحدة فقط من موعد نومهم السابق لمدة خمس ليال في الأسبوع كانوا أكثر انتباها وأقل سرعة للانفعال في المدرسة.

وأجريت دراسة أخرى على الأطفال الصغار من عمر 18 شهرا، وأثبتت تحسن في وظيفة الحركة واللغة والاستجابات الاجتماعية عند الذهاب إلى السرير قبل الساعة 10:00 مساءً ولا يعني هذا أن يكون كل طفل في سريره في الساعة 7:30 مساءً.

ويجب أن تحدد أولا مواعيد القيلولة، وعمر الطفل، والعديد من الأشياء الأخرى، لأنها العامل المؤثر في ساعات استيقاظ الطفل ويمكن أن تساعد في الحصول على النوم المثالي ولمعرفة أفضل موعد لنوم طفلك يمكنك أن تخوض بعض التجارب وتخطئ فيها وهكذا.

وحاول أن تضع الطفل في الفراش قبل 20 دقيقة من موعده السابق لبضع ليال، وشاهد ما يحدث، فإذا كان من السهل أن يدخل في النوم بسهولة، فهذا يعني بأنه مستعد للنوم قبل ساعة كاملة من موعده السابق.

 

المصدر

qiyady

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات