Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

الزمالك على بعد نقطة واحدة من لقب الدوري برباعية في النصر

بات نادي الزمالك على بعد نقطة واحدة من إحراز لقب الدوري المصري الممتاز للمرة الـ12 في تاريخه، بعد الفوز على النصر اليوم الأربعاء، بأربعة أهداف نظيفة، على ملعب بتروسبورتن في الجولة 38 من المسابقة.

أحرز أهداف المباراة باسم مرسي هاتريك في الدقائق 13، 20، 63، بينما أضاف مصطفى فتحي الرابع في الدقيقة 65.

تسيد الفريق الأبيض المباراة منذ بدايتها، اعتمادا على انطلاقات مصطفى فتحي وأيمن حفني ومعروف يوسف، وأضاع مرسي فرصة التقدم في الدقيقة الخامسة بعدما استلم عرضية من معروف يوسف، أضاعها برعونة شديدة أمام المرمى.

ولم تمر سوى 13 دقيقة، إلا وأعلن هداف الفريق باسم مرسي عن الهدف الأول بضربة رأس رائعة، تبعها بالثاني في الدقيقة 20، بعد "وان تو" بين  حفني وحمادة طلبة من الجهة  اليمنى، مررها الأخير عرضية لتجد باسم مرسي الغير مراقب، ليسددها معلنا عن الهدف الثاني.

فضل المدير الفني البرتغالي فيريرا، إراحة مدافعه علي جبر، فقرر تبديله في الدقيقة 26، والدفع بإسلام جمال بديلا له، وخوفا من حصوله على الإنذار الثالث وغيابه عن مواجهة الأهلي الهامة المقبلة الثلاثاء المقبل على ستاد الجونة.

هدأت المباراة بعد الهدف الثاني للزمالك، مما أعطى فرصة للنصر من شن بعض الهجمات على مرمى الشناوي، ولكن الأخير تصدى لها ببراعة، فيما حاول لاعبو الزمالك من إضافة الهدف الثالث عن طريق عرضية خطيرة من الجانب الأيمن عن طريق مصطفى فتحي، لم يستغلها خالد قمر جيدا أمام المرمى، لتمر من أمامه خارج الملعب.

مع بداية الشوط الثاني، أصيب أيمن حفني بكدة في الركبة، في لعبة مشتركة مع أحمد فيليكس، مما أدى إلى خروجه من ملعب المباراة في الدقيقة 56، ونزول طارق حامد بديلا له.

أول فرصة خطيرة للزمالك جاءت بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني، بعدما استلم باسم مرسي الكرة من الجانب الأيسر للملعب مراوغا مدافع النصر ومسددا بقدمه اليمنى صاروخية محرزا الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 63.

وتوج مصطفى فتحي جهودة بالهدف الرابع في الدقيقة 64، بعد انطلاقة من الخلف إلى الأمام منفردا بحارس المرمى ومسددا الكرة ارضية على يساره، ومعلنا عن الرابع للزمالك، في احتفالية كبيرة على ملعب بتروسبورت.

في الدقيقة 77، سحب البرتغالي فيريرا، إبراهيم صلاح ودفع بيوسف أوباما، ليواصل الزمالك ضغطه على مجريات اللعب، وتمر الدقائق وسط سيطرة زملكاوية في منتصف ملعب النصر، ليحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع، لم يسفر عن جديد، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك برباعية نظيفة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 83 نقطة، في المركز الأول، ومتفوقا على الأهلي بـ9 نقاط كاملة من 35 مباراة لكل منهما، وقبل 3 جولات على نهاية المسابقة رسميا.

لمشاهدة الأهداف من هنا

المصدر

watan sport

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات