Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

هواتف Nokia بنظام الأندرويد ستتلقى التحديثات الأمنية الشهرية

وعدت العديد من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية مثل سامسونج و HTC و جوجل وغيرها من الشركات الأخرى بتوفير تحديثات أمنية شهرية لهواتفها الذكية، والآن قررت Nokia الإنضمام إلى هذه الشركات بعدما أكدت لنا مؤخرا أنها ستوفر تحديثات أمنية شهرية لهواتفها الذكية المدعومة بنظام الأندرويد بما في ذلك هواتفها الذكية الحديثة Nokia 3 و Nokia 5 و Nokia 6.

من خلال تغريدة على شبكة تويتر من الحساب الرسمي Nokia Mobile، كشفت الشركة بأن جميع هواتفها الذكية المدعومة بنظام الأندرويد ستبدأ بتلقي تحديثات شهرية. التغريدة ذكرت أيضا تحديثات الأندرويد، ولكن سيكون من المثير للإهتمام أن نرى ما هي المدة الزمنية التي ستقوم فيها الشركة بدعم هواتفها الذكية عندما يتعلق الأمر بتحديثات النظام. حاليا، تقوم معظم الشركات المصنعة بإصدار تحديثين رئيسيين لهواتفها الذكية، لذلك لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيكون دعم Nokia أفضل من ذلك أو على نحو مماثل.

عموما، هذا الوعد من شركة Nokia ليس مفاجئًا، فمنذ إكتشاف ثغرة Stagefright في نظام الأندرويد قبل بضعة سنوات وعدت مختلف الشركات المصنعة للهواتف الذكية عملائها بإصدار تحديثات أمنية شهرية لهواتفها الذكية. هذا سيضمن بقاء تلك الهواتف الذكية آمنة قدر الإمكان ضد القراصنة الذين يستغلون مختلف الثغرات على أنظمة التشغيل للتجسس على المستخدمين.

على أي حال، هذه الأنباء من شأنها أن تكون سارة لأولئك الذين يخططون بالفعل لشراء هواتف Nokia الجديدة المدعومة بنظام الأندرويد، وبالأخص أولئك الذين يضعون التحديثات كأولوية أولى عندما يرغبون في شراء هاتف جديد.

 

المصدر

electrony

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات