Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

شركة reMarkable تستعد لإطلاق جهاز لوحي يغنيك عن الورق بشاشة عرض E Ink مميز

أعلنت شركة reMarkable في ديسمبر الماضي عن إطلاق جهاز لوحي ورقي جديد، وكان هدف الشركة من هذا الأمر تقديم جهاز رقمي يحل محل الورق العادي، وفي بداية هذا الشهر تمكنت الشركة من تقديم نسخة تجريبية من الجهاز اللوحي reMarkable لاختبارها.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بتقديم بعض النماذج التجريبية الأخرى قبل إطلاق الطلبات المُسبقة في أغسطس المقبل.

وكانت شاشات الحبر الإلكترونية E Ink قد تطورت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وتتنافس شاشة reMarkable مقاس 10.3 بوصة مع شاشات الأجهزة الرائدة الأخرى مثل جهاز Kindle من أمازون بكثافة بيكسل 226 ppi.

الجهاز لا يحتوي على إضاءة خلفية مدمجة مثل الورق العادي، بالإضافة إلى أن الجهاز يحتوي على أقل قدر من الظلال عند المسح أو فتح القوائم.

لكن أهم ما نجحت الشركة في تقديمه هو سهولة الكتابة على الجهاز اللوحي، فجزء كبير من تطوير هذا الجهاز تضمن معرفة طريقة لتقليل وقت الاستجابة في شاشات E Ink، فالنسخة التجريبية المعروضة لها زمن استجابة حوالي 65-70 مللي ثانية، وتأمل الشركة أن يصل إلى 55 مللي ثانية في النسخة التي سيتم بيعها. وتقدم الشركة قلم إلكتروني مميز، إلا ما زال هناك بعض التأخير عند الكتابة بسرعة.

الجدير بالذكر أن مواصفات القلم الإلكتروني ما زالت غير قادرة على منافسة بعض الأقلام الرائدة في السوق مثل قلم مايكروسوفت بزمن استجابة 21 مللي ثانية أو قلم آبل بزمن استجابة 50 مللي ثانية بحد أقصى.

شاشة الجهاز اللوحي reMarkable ليست مصنوعة من الزجاج؛ لكنها مصنوعة من مادة أكثر متانة وقدرة على مقاومة الاحتكاك لتُعطيك إحساس الكتابة على الورق بقلم حبر أو قلم رصاص؛ بالإضافة إلى أن صوت الكتابة يماثل تجربة الكتابة الحقيقية. لكن للأسف فإن سن القلم الأصلي يبلى ويجب تغييره من حين لآخر، لكن بالفعل يوجد سن إضافي في قمة القلم.

طبيق الرسم الذي يدعمه هذا الجهاز يحتوي على عدد كبير من المميزات، حيث يدعم القدرة على التكبير والتصغير ودعم ميزة الطبقات. وتعمل الشركة أيضًا على تطوير نماذج مسبقة لأخذ الملاحظات بدايةً من الملاحظات التقليدية إلى شبكة الرسم المنظوري المعماري.

يمكن للجهاز اللوحي الجديد أيضًا عرض ملفات PDF وملفات EPUB بشكل جيد، يتم عمل نسخة احتياطية تلقائيًا من جميع الملفات بما في ذلك الرسومات ويمكن الوصول إليها من الشبكة السحابية أو من جهاز ماك أو تطبيق ويندوز مرتبط، ويمكن أيضًا مشاركة الرسومات مباشرة من الجهاز اللوحي reMarkable لتظهر على شاشة الكمبيوتر.

وتنوي الشركة بيع الجهاز اللوحي الجديد بسعر 529 دولار، وسيتم بيع القلم منفصل بسعر إضافي 79 دولار وهو ما يعتبر عالي التكلفة خاصةً عند مقارنته بجهاز آيباد بمواصفات كاملة والذي يتكلف نفس السعر تقريبًا. ووفقًا لـ “منجوس وانبرج” الرئيس التنفيذي للشركة فإن الشركة بالفعل لا تسعى لمنافسة آبل، وأضاف أن الجهاز مُصمم للأشخاص الذين يفضلون استخدام الورق.

جهاز reMarkable الجديد يعتبر أرخص من الجهاز اللوحي الخاص بشركة سوني DPT-RP1 الذي يأتي بسعر 700 دولار؛ لكن ما زال من غير الواضح ما إذا كنا سنرى الشركة تذهب إلى ما هو أبعد من السوق الثانوي بمثل هذا السعر الذي تقدمه. إلا أن الجهاز يعتبر جهاز مُصمم بشكل جيد، وإذا تمكنت الشركة من خفض السعر ستحقق من خلاله نجاح ساحق.

 

المصدر

unlimit tech

Amazon’s Kindle, APPLE, apple pencil, e ink, epub, PDF, reMarkable,

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: info@kolalbalad.com

احصائيات