Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

5 مواقع للترجمة تتفوق على ترجمة جوجل (Google Translate)

على الرغم من المحاولات المستمرة لجوجل لتحسين خدمة الترجمة لديها (Google Translate)، إلا أنها لا تزال تتلقى العديد من الانتقادات لضعف ترجمتها في بعض الأحيان، وخاصة فيما يتعلق باللغة العربية؛ حيث تعتمد جوجل على الترجمة الحرفية التي تؤدي إلى حدوث خلل في معنى النص المترجم.

 

 

ومما لا يعرفه العديد من مستخدمي شبكة الإنترنت، هو وجود بعض البدائل القوية التي من الممكن استخدامها بدلاً من ترجمة جوجل، نذكر منها ما يلي:

1. Free Translation

freetranslation

وهو أفضل موقع للترجمة في الوقت الحالي؛ حيث يقدم خدمة الترجمة الفورية للنصوص الطويلة مجاناً، بأداء ونتائج أفضل من ترجمة جوجل، وخاصة فيما يتعلق باللغة العربية.

2. itranslate4.eu

itranslate4

تم إطلاق هذا الموقع في عام 2012 وقد استغرق العمل عليه عامين، بعد أن تم التنسيق بين عدد من الهيئات والمؤسسات والأكاديميات الأوروبية، لرفع جودة الترتجمة وزيادة استخدامها إلكترونياً.

3. Bing

bing

خدمة الترجمة الآلية في موقع Bing التابع لشركة مايكروسوفت شبيهة جداً بترجمة جوجل، إلا أنها قد تطورت بشكل أفضل خلال السنوات الأخيرة.

4.Unbabel

unbabel

خدمة الترجمة في هذا الموقع غير مجانية، وهي مخصصة بشكل رئيسي للشركات وأصحاب الأعمال؛ حيث يوفر الترجمة السريعة التي يقدمها مختصون ومحترفون من حول العالم.

5. خيارات أخرى

وتحتوي شبكة الإنترنت على خيارات أخرى مختلفة للترجمة، مثل موقع babelfish وموقع wordreference وموقع Gengo الياباني، بالإضافة إلى إمكانية استخدام موسوعة ويكيبيديا لترجمة المصطلحات بصورة فعالة.


 المصدر

qiyady

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات