Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف بشكل كبير وملحوظ ويؤثر على كل ما يحيط بنا من أشياء، وعدم السيطرة على تلك الحرارة قد يعرضنا لمواقف صعبة.

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يعلمون أي قطعة في السيارة تولد الشرارة في المحرك، لا بد إذاً من أن تدرك بأن البواجي هي المسؤولة عن هذه العملية. والبواجي أيضاً وككل قطع السيارات تتعرض مع الوقت للتلف حيث تصبح مضطراً إلى تغييرها.

عجلة القيادة، هي الجزء المسئول عن توجيه السيارة يمينا ويسارا بحسب رغبة قائد السيارة وبما يتناسب مع درجة الانحراف التي يرغبها قائد السيارة.

تعمل الأنظمة الحديثة والتقنيات في صناعة السيارات على توفير الراحة للسائق والركاب والحدّ من الحوادث بشكل كبير، وتمثل أنظمة الفرامل والاتزان في السيارات الحديثة الجزء الأكبر من اهتمام المصنعين لإعطاء أكبر قدر من الأمان للركاب.

تسعى عدة دولة أوروبية في الفترة الأخيرة لوضع مخططات للتخلص من السيارات التي تستعمل البنزين والديزل.

لا تعتمد جميع أجهزة نقل الحركة الأوتوماتيكية في السيارات الحديثة على مبدأ واحد في العمل، بل إن الجوانب التقنية بينها تختلف بشكل كبير، وعلى أية حال فإن لكل مبدأ مزاياه وعيوبه.

 

قد تصبح الإطارات المفرغة من الهواء شيئا من الماضي بفضل مجموعة علماء في جامعة هارفارد الذين طوروا إطارات من المطاط الصلب يمكنها إعادة لحام نفسها ذاتيا عند إصابتها بخرق أو شرخ أثناء قيادة السيارة.

توفر بعض شركات صناعة السيارات العالمية، دواسة رابعة إلى جانب الدواسات الثلاث الأساسية، وتعمل الدواسة الإضافية ضمن منظومة الكبح بالسيارة، وتعرف بإسم "فرامل الطوارئ أو الانتظار".

الصفحة 1 من 7

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]