Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

خطوات الحفاظ على محرك السيارة في البرد مميز

يتعرض كثير من الرجال لمشكلات نتيجة تأثر محركات سياراتهم ببرودة الجو، مما يتسبب أحيانا فى تعطل المحرك بصورة مؤقتة نتيجة لبرودة الطقس، مما يؤثر على حياة البعض بالسلب نتيجة لتأخرهم عن مواعيد أعمالهم أو عرقلة تلك المحركات لحركتهم فى الحالات الطارئة.

وهناك بعض الأشياء التى إذا قمنا بها سنتمكن من تفادي تعطل محرك السيارة أو تأثره ببرودة الجو، وفى هذا الموضوع سنعرض تلك الخطوات، لعل البعض يستفيد منها وتغنيه عن معاناة تعطل المحركات.

تدفئة المحرك:

عندما يتعرض محرك السيارة للبرد القارص ودرجات الحرارة المنخفضة، يتأثر بصورة مباشرة خاصة أنه مصنوع من مواد معدنية ناقلة للحرارة، مما يتسبب فى تأثر زيت المحرك وزيادة كثافته بشكل كبير، وبالتالي تجد صعوبة بالغة فى تشغيل محرك سيارتك عند الحاجة.

ويمكنك فى تلك الحالات أن تستعين بدفاية المحرك، وهى عبارة عن غطاء يشبه ما نستخدمه فى المنزل يوضع على المحرك ويتم توصيله بالكهرباء، فيمنع المحرك درجة حرارة تساعده عىل التخلص من الصقيع والرطوبة ويعيد الزيت لحالته الطبيعية، وهى وسلية مساعدة جيدة يمكنك شراؤها من أماكن بيع مستلزمات السيارات.

تدفئة البطارية:

بنفس المفهوم السابق تتعرض بطارية السيارة للتعطل، مما يمنع محرك السيارة من العمل، ولذلك يمكنك استخدام الغطاء الخاص بتدفئة البطارية، وهو عملي جدا سيعيد للبطارية درجة حرارتها وكفاءتها للعمل وتشغيل المحرك بسهولة.

مرآب السيارة:

حاول دائما ألا تجعل سيارتك واقفة فى الهواء الطلق، واجعلها داخل المرآب لحمايتها من صدمات الصقيع والهواء الشديد البرودة، الذى سيصطدم بالمحرك والبطارية وسيؤثر على كفائتهما.

فمن الممكن أن تستخدم غطاء السيارات المصنوع من المواد المقاومة للمياه، أو الأفضل وضعها داخل مرآب أو خلف حاجز يحميها من تيارات الهواء الباردة.

زيت المحرك:

زيوت المحرك كما أوضحنا تتأثر بدرجة الحرارة فعندما تنخفض درجة حرارتها نتيجة لعوامل الجو، تزداد كثافتها ولزوجتها فتعيق دوران المحرك ولا تقوم بوظيفتها الأساسية وهى تقليل الاحتكاك بين قطع المحرك المعدنية.

ولذلك يمكنك استخدام Thinner oilالذى سيعمل على إسالة زيت المحرك والتقليل من تماسكة وتخفيف كثافته ليقوم بعمله الطبيعي، ويمكنك أن تعرف أنسب الأنواع لسيارتك من خلال الوكيل.

املاء خزان الوقود:

عليك أن تقوم بتعبئة خزان الوقود بالكاملFull ، لأنه مع انخفاض درجات الحرارة ستحدث عملية تكصيف للوقود على جدار خزان الوقود من الداخل مما سيدع باقى الوقود معرضا أسرع لعملية التجمد، وسيتسبب فى تجمد أنابيب ضخ الوقود الخاصة بالمحرك.

الوقود:

وكما الحال فى الزيت هو نفسه فى الوقود، فالوقود من السوائل والسوائل بطبيعة الحال تتعرض للتجمد فى درجات الحرارة المنخفضة، الأمر الذى سيمنع تدفقها للمحرك ويمنع دورانه.

ولذلك استخدم مانع تجمد الوقود، وهى مادة يتم إضافتها مع الوقود فى التنك، وستعمل هى على منع تجمده، ويفضل إضافة تلك المادة قبل تعبئة الخزان بالوقود لضمان اختلاطها مع الوقود بالكامل، ويمكنك معرفة أنواع مانع تجمد الوقود بمحطات البنزين.

 

المصدر

sayidy

لقراءة المقال من المصدر

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات