Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

هكذا تسببت الصين في هبوط قيمة البيتكوين

شهدت قيمة عملة البيتكوين الإلكترونية انخفاضًا ملحوظًا إذ أصبح سعرها 2972 دولارًا أمريكي بدلًا من 3000 دولار أمريكي، نتيجة لعمليات البيع التي استمرت لمدة ثمانية أيام.

والتي خفضت قيمتها مقابل الدولار بمقدار الثلث، وبنسبة 36% عن سعر الإغلاق في 7 سبتمبر، وبنسبة 40% عن قيمتها في وقت سابق من هذا الشهر.

وجاءت آخر عملية بيع بعد أن أعلنت شركة بي تي سي تشينا “BTCChina”، التي تعد من أكبر الشركات في مجال المضاربة بعملة البيتكوين في الصين، أنها ستوقف التداول في نهاية الشهر.

وكانت الصين قد شنت حملة ضد العملات الإلكترونية، إذ اعتبر البنك المركزي في وقت سابق من هذا الشهر، أن عروض العملات الأولية بمثابة أمر غير شرعي. ومن الأمور التي ساهمت في أزمة البيتكوين، وصف جيمي ديمون، الذي يعتبر أحد المصرفيين المؤثرين عالميًا، لها بأنها العملة الأنسب لتجار المخدرات والقتلة من الأنشطة الشرعية. واستجابة لديمون قامت هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة، بحملة للتحذير من مخاطر عملة البيتكوين ولكنها لم تؤثر بشكل كبير.

وأثار الارتفاع والهبوط المفاجئ في قيمة البيتكوين مرة أخرى، مسألة الاعتماد عليها كعملة مناسبة لحفظ قيمة الأموال، بالمقارنة مع الأصول الأخرى عالية المضاربة.

 

المصدر

mashbac

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات