Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

5 طرق غير تقليدية لاستغلال الخل في مطبخك.. الثالثة تنقذك من مرض خطير

تظن بعض ربات البيت أن الخل الأبيض محدود الاستخدامات في مطبخها، ولا يضاف إلا على قليل من الأطعمة، ولكن الحقيقة أن الخل واسع الاستخدام ويعطيك نتائج رائعة لمشكلات مزعجة.

فإذا كنت مهتمة باكتشاف طرق جديدة لاستغلاله، تعالي لنهمس لك بـ5 أسرار لم تعرفيها من قبل عن الخل واستخداماته.

1. سلق البيض

هل يضايقك تشرّخ البيض خلال سلقه؟ إذن فبضع قطرات من الخل على ماء سلق البيض تضمن لك بيضات سليمة غير متكسرة، ومحتفظة بطعمها الطازج.

2. نزع العلكة

بقليل من الخل الأبيض تنتهي تلك المشكلة المزعجة التي تواجه كثير من الأمهات مع أطفالهن، وهي التصاق العلكة بالمفروشات والأرضية.

اسكبي عليها قليلاً من الخل، وانتظري دقيقة ثم افركيها وستنزعيها بسهولة شديدة.

3. التعقيم

يعمل الخل كمطهر ومعقم للمواد الغذائية، وكل ما عليك هو نقع الخضروات في قليل من الماء المضاف إليه ملعقة خل كبيرة.

هذه الخطوة تكافح الأمراض والعدوى، وتحميك من أمراض خطيرة مثل التيفود والدوسنتاريا، وغيرها من الأمراض التي تنتقل بالطعام الملوث.

4. البقع العسيرة

بقع الأطباق العنيدة، والبقع الموجودة على جدران الميكروويف، حلها البسيط هو بعض الماء المغلي مع الخل، وستعود نظيفة تلمع كالجديدة.

5. رائحة اليد المزعجة

بعد يوم طويل من الوقوف في المطبخ، قد تزعجك رائحة البصل العالقة بيديك، ورائحة صابون الأطباق، وكل ما عليك هو غسل يدك بالخل للتخلص من كل هذا، ثم غسلها بالصابون لتصبح معطرة وناعمة.

 

المصدر

raej

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]