Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

البطاطا ليست فقط طعاماً لذيذاً

البطاطا تعد من الأغذية ذات الشعبية الكبيرة وأيضاً المفيدة للصحة فهي مصدر لفيتامينات سي وبي 6 والمنغنيز والفوسفور فضلاً عن غناها بمادة النشاء.

 

 

ولكنها لا تعد فقط طعاماً لذيذاً حيث يمكن استخدامها في أغراض كثيرة أخرى فهي تخلص من العديد من المشاكل الصحية مثل انتفاخ العيون مثلاً، حيث أن النشاء الموجود فيها يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن الاستفادة منها بتقشيرها وتقطيعها لشرائح توضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم توضع على العين لمدة 10 دقائق.

كما تساعد البطاطا على إزالة البقع الداكنة التي تظهر تحت العين وعلى البشرة، كما أنها تقضي على سمرة البشرة، فهي تنظّف مسام الجلد من الغبار والأوساخ، وذلك بفرك الوجه بشريحة نيئة منها ويمكن تركها على البقعة بشكل مباشر لمدة 10 دقائق، وتكرر العملية لمرة واحدة يومياً.

ويمكن استخدامها أيضاً لإزالة البقع الغذائية العالقة على الأيدي نتيجة بعض المواد مثل التوت فهي تعطي مفعول يفوق الماء والصابون.

والبطاطا عامل فعال لإزالة الصدأ من الأواني المعدنية، وذلك بفضل حمض الأكساليك الذي يذيبه، حيث يتم تقطيع البطاطا إلى قطع سميكة يرش فوقها الملح ثم يفرك الصدأ على المعدن بها، كما تعد ملمعاً فعالاً للفضة.

وفي حال الإكثار من الملح على الطعام، يمكن استخدام البطاطا الخام لامتصاصه، كما أن من الغريب أن عصير البطاطا الخام يستخدم في تلميع الأحذية، حيث يمكن تقطيعها إلى قسمين وفرك الحذاء الجلدي القديم بها، وتركه لمدة خمس دقائق ثم ينشف بقطعة قماش.

هذه الاستخدامات لا تعني أن تنسى طعم البطاطا اللذيذ والتي تقدم بأشكال عدة كالمقلية والمشوية والمهروسة وغيرها وجميعها ذات طعم لا يضاهى. 

 

المصدر

arajol

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]