Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

نصائح لتحضير العصير الطازج منزلياً لضمان سلامتك وصحتك

تعرف على أهم النصائح التي تساعدك في تحضير العصير الطازج منزلياً وبشكل سليم وفقاً لهيئة الغذاء والدواء السعودية.

نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية المواطنين بأهمية اتباع بعض النصائح حول ضمان سلامة العصائر المحضرة منزلياً، وذلك في ظل تزايد تحضير هذه العصائر بالمنزل خلال شهر رمضان المبارك.
وأشارت إلى أن تحضير العصير في المنزل يجب أن يتم عن طريق اتباع خطوات أساسية للحفاظ على سلامة المواطنين، وتشمل هذه الإجراءات:

  • غسل اليدين: من الضروري بدء عملية تحضير العصير بغسل اليدين جيداً باستخدام الماء والصابون قبل وبعد التحضير لمدة 20 ثانية على الأقل.
  • التأكد من سلامة الفواكه والخضراوات: والتأكد من التخلص من الأجزاء المتضررة منها.
  • غسل الخضراوات والفواكه جيداً: بوضعها تحت الماء الجاري قبل تقطيعها مع التأكد من عدم إضافة الصابون لها أثناء الغسل.
  • فرك الخضراوات والفواكه: وبالأخص ذات القشرة السميكة كالخيار والبطيخ وباستخدام الفرشاة، حتى بالرغم من عدم استخدام القشر في صنع العصير.
  • تنشيف الخضراوات والفواكه: هذه الخطوة تتم قبل القيام بتقطيعها بهدف ضمان التخلص من الأوساخ العالقة.

ويعتبر العصير الطبيعي المحضر منزلياً من الخيارات المثالية للجسم، إذ بالإمكان استخدامها كمكملات غذائية بسبب احتوائها على كمية كبيرة من:

  • مضادات الأكسدة
  • الفيتامينات المختلفة
  • الألياف الغذائية.

إن استبدال المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية أفضل للجسم والصحة، فعصير البندورة الطبيعي مثلاً يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا (Prostate)، أما عصير البنجر فيمكنه أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، كما يساعد في التقليل من كمية السكر المتناولة ويزيد من فترة الشعور بالشبع.

 

المصدر

webteb2

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات