Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

عندما تكون اسباب الغثيان المستمرّ إنذاراً خطيراً لصحّتك! مميز

الكثير منّا ينزعج من شعور الاستيقاظ او النهوض من الفراش وهو يعاني من الغثيان! هذه الحالة، نادراً ما تصيب البعض منّا لذلك نبدأ بطرح الكثير من الاستفهامات حول سبب تعرّضنا لهذا الوضع.

لكن ان تشعر بـ الغثيان المستمرّ، هذا أمرٌ غير طبيعي ويعود الى الكثير من الأسباب سنوضحها لك في هذا المقال.

-الإفراط في الطعام: يتّجه البعض الى الإفراط في تناول الطعام أي تناول كميات كثيرة وكبيرة من الوجبات دون إدراكٍ او وعي. هذه التصرّفات تعيق عملية الهضم الطبيعية في المعدة وتجعلك تعاني من الغثيان.

-التسمّم الغذائي: يحدث التسمّم الغذائي عندما تدخل البكتيريا الى المعدة مثل السالمونيلا. مع تعرّضك للتسمّم ستعاني من ارتفاع الحرارة في الجسم مع الغثيان والإسهال الشديد. للحدّ من هذه الأعراض، ننصحك ان تكثر من شرب السوائل خاصّة الماء وتبتعد عن الكافيين ومنتجات الألبان والأجبان.

- الصداع: تسبّب لك نوبات الصداع وأوجاع الرأس حالة من الغثيان مع فقدان الشهية والرغبة في تناول الطعام. ماذا يمكن ان تفعل إذاً؟ استشر طبيبك ليصف لك بعض العلاجات للغثيان او حتى حاول ان تشرب كميات كبيرة من الماء بطريقة تدريجية.

-مرض السرطان: بعض الأنواع من مرض السرطان مثل سرطان الكبد او سرطان الدماغ تجعلك عرضة للغثيان المستمرّ او حتى التقيؤ. حالة الغثيان قد تكون في الصباح عند الاستيقاظ من النوم لكن يمكنك ان تسيطر عليها بعد استشارة الطبيب ليصف لك العلاج المناسب.

 

المصدر

mazyun

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]