Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

الثوم يساعد في وقف العدوى البكتيرية مميز

تشير أبحاث حديثة إلى إمكانية مكافحة الثوم للعدوى البكتيرية (السوبر باج) في المستشفيات.. حيث توصل باحثون دنماركيون إلى أن الثوم يحتوي على مركب يعرف باسم "أجوين" الذي يعمل على كسر مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية..

وهو يقوم بذلك عن طريق تعطيل الجين الذي تتطلبه الميكروبات للالتزام بالأنسجة البشرية والتي بدونها لا يمكن أن تتكاثر.

ويأمل الباحثون في جامعة "كوبنهاجن"، أن تنجح هذه النتائج في مواجهة التليف الكيسى والجروح المزمنة بين مرضى السكري، فضلا عن معالجة المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للمضاد الحيوى "الميثيسلين" وغيره من الأمراض الشائعة في المستشفيات.

وتشير الأبحاث إلى حمل نحو 30% من الأشخاص بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية المسئولة عن مقاومة المضادات الحيوية المستخدمة على نطاق واسع، والتي يمكن أن تغزو مجرى الدم وتطلق سميات سامة تقتل ما يصل إلى خمسة من المرضى.

وتوصل باحثون من جامعة "كوبنهاجن" أن مركب "الأجوين" الموجود في الثوم يعمل على تثبيط جين معين يؤدي إلى تعزيز نشاط البكتيريا المهاجمة للجسم.

 

المصدر

nesf edonia

لقراءة المقال من المصدر

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات