Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

نصائح للحصول على نوم أفضل مع تقدّمك في السنّ

يصبح النوم الطويل مع التقدم في العمر صعباً. لذلك يقدّم موقع About عدداً من النصائح للحصول على ساعات نوم جيدة خلال الليل.

1- الحصول على قسط كاف من النوم
مع تقدمنا في العمر يصبح الحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم المتواصل شبه مستحيل. تتغير أنماط النوم بتغير الجسم. كبار السن يحتاجون إلى ساعات نوم أقل من الشباب، لكن هذا يمكن أن يكون ضاراً بالصحة. فالحصول على قسط كاف من الراحة يساعد الجسم على التعافي، وإصلاح نفسه، والبقاء بصحة جيدة، ويحافظ على عملية الأيض ويساعد على محاربة الإجهاد ويحقق التوازن العاطفي أيضاً.

2- بناء الروتين
عليك الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة والاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح لتساعد جسمك على تنظيم نفسه. في كثير من الأحيان، ينام كبار السن في وقت متأخر جداً أو باكر جداً ما يدفعهم للاستيقاظ باكراً. لذا عليك الحفاظ على الساعة البيولوجية للجسم.

3- تخطي القيلولة
في كثير من الأحيان يلجأ كبار السن إلى القيلولة خلال اليوم. هذا يمكنه أن يمنعك من النوم جيداً. إذا كنت تشعر بالتعب في منتصف النهار، بدلاً من القيلولة، اعتمد على تحريك جسمك. مثل الذهاب في نزهة وزيارة الحدائق العامة.

4- تجنب الكافيين بعد العاشرة صباحاً
يبقى الكافيين في الجسم لمدة تصل إلى 12 ساعة، لذلك إذا كنت فائق الحساسية، عليك تجنب شرب القهوة مع تقدم ساعات النهار. اعتمد على الشاي والأعشاب قبل النوم، أو الحليب.

5- التمارين اليومية
عليك ممارسة 20 دقيقة على الأقل كل يوم من الرياضة للحصول على نوم جيد، ولكن تأكد من عدم ممارسة الرياضة قي وقت قريب جداً من وقت النوم، إلا إذا كنت تقوم باليوغا. إن ممارسة التمارين الرياضية يمكنه أن يحفز نظام الغدد الصماء وإطلاق الاندورفين الذي قد يحول دون النوم.

6- تحقق من الأدوية الخاصة بك
في بعض الأحيان يمكن الدواء أن يكون مؤثراً في نوعية نومك. عليك التحدث مع طبيبك حول الآثار الجانبية للدواء وإمكان خفض جرعات أو التحول إلى دواء آخر.

 

المصدر

arajol

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]