Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

6 نصائح تساعدك في التغلب على العطش خلال رمضان

العطش هو أكبر مشكلة تواجه الصائمين، خصوصًا مع ارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ غير محتمل. ولكن باتباع نظام غذائي جيد، والاعتماد على بعض أنواع الأطعمة، يمكنك أن تقهر العطش إلى أقصى حد.

وإليك 6 نصائح تساعدك في التغلب على العطش في رمضان.

1. وزِّع كميات الماء

المبالغة في شرب الماء عند السحور لن يحل مشكلة العطش خلال الصيام، لأن كميات الماء الكبيرة تتخلص منها الكُلى خلال ساعات معدودة، ويتبقى لك العطش.

ولحل هذه المشكلة عليك توزيع كميات الماء التي يحتاجها جسمك يوميًّا، على عدد الساعات بين الإفطار والسحور، وتناول كمية مناسبة كل نصف ساعة أو ساعة.

2. قلل الملح والتوابل

وضع الملح والتوابل بكثرة على الطعام، يجعل جسمك يستغيث بالماء ليتخلص من كميات الصوديوم الزائدة فيه.

تقليل الملح والتوابل يخفض معدلات عطشك إلى أدناها، فاحترس منه لأنه أكبر عدو لصيامك.

3. تجنب كثرة السكريات

الحلوى والعصائر التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات تجعلك أكثر عطشًا، ومهما أفرطت في شرب الماء على السحور، فسوف يكون يومك التالي شاقًّا.

قلل السكريات، ويستحسن أن تحصل عليها من مصادرها الطبيعية، لتتجنب أضرارها الجانبية التي لا تتوقف عن العطش فقط، بل تصيبك بعسر الهضم، وتزيد وزنك.

4. تناول الخضروات والفواكه

تحتوي الخضروات والفواكه على كميات كبيرة من المياه، بجانب الألياف التي تساعد على الاحتفاظ بهذه المياه في المعدة لأطول فترة ممكنة.

وإلى جانب هذا فهي تمنحك ما تحتاج من سكريات وأملاح، دون الحاجة إلى مصادرهما الصناعية التي تصيبك بعطش مزمن نهارًا.

5. السلطة

هذه الوجبة الجميلة الخفيفة هي صديقتك الصدوق. لا تتخل عن السلطة أبدًا في وجباتك، فهي تمدك بالعناصر الغذائية اللازمة من فيتامينات ومعادن وألياف، وتساعدك على الشبع.

قلل الملح على السلطة، أو استعض عنه بالليمون، وستكون لديك وجبة تقاوم الجوع والعطش في نهار رمضان.

6. ابتعد عن الكافيين

مهما كنت من عشاق القهوة أو الشاي، حاول تجنيب جسمك تلقي كمية كبيرة من الكافيين، فهو مدر للبول، ويتسبب في تخلص جسمك من المياه بكميات كبيرة.

7. تجنب الشمس

التعرض للحرارة الشديدية يجعل جسمك يبذل جهدًا كبيرًا لضبط درجة حرارته، عن طريق التعرق، ما يفقدك كميات كبيرة من الماء، ويصيبك بإجهاد مفرط.

 

المصدر

raej

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]