Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

أفضل مواعيد للرياضة خلال الصيام.. لمن يحتملها

بينما يعتبر البعض ممارسة الرياضة عبئاً إضافيا على جسد الصائم، يواظب البعض الآخر على ممارستها كجزء من روتين يومي أو أسبوعي. لأن معدلات الطاقة تنخفض كثيرا في رمضان، ينصح الخبراء بممارسة  في أوقات محددة، سواء قبل أو بعد الإفطار.

فمن كان يرغب بخسارة الوزن، يمكن ممارسة الرياضة قبل نحو ساعة من موعد الفطار، ليتم تعويض ما خسره الجسم من السوائل والمياه مباشرة. هنا يتم رفع قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، علما أنها تنخفض وقت آذان المغرب.
 
أما من يريد الحفاظ على لياقته البدنية وتحفيز الدورة الدموية عبر الحركة، فيمكن ممارسة الرياضة بعد نحو ساعتين من وجبة الإفطار. تكون المعدة هضمت الطعام ويساعد المشي عندها في منع الجسم من تخزين الأكل كدهون لليوم التالي ويستخدمها كوقود لبناء العضلات.
 
وينصح خبراء التغذية بممارسة الرياضة في الصالات المغلقة، خصوصا قبل الإفطار، نظرا لتزامن الشهر الكريم مع أطول أيام السنة وأكثرها حراً في بعض الدول، وذلك منعا للجفاف وتوابعه.

 

المصدر

arajol

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]