Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

دراسة: أحماض أوميجا 3 تحمي من النوبات القلبية

أوميجا 3 حمض دهني يرمز له بـ ω-3، وهو غير مشبع يحتوي على آصرة مزدوجة يستخلص عادة من سمك السلمون وله فعالية في تخفيض الكوليسترول.

 

 

وشاعت في الآونة الأخيرة العديد من المنتجات الدوائية لحبوب أوميجا 3، وكانت دراسات سابقة قد شكّكت في أهمية أحماض أوميجا 3 الدهنية للوقاية من النوبات القلبية خاصة إذا تم إمداد الجسم بها عن طريق مكملات زيت السمك.

لكن دراسة حديثة نشرتها مجلة "جاما" أكدت أن تناول أحماض أوميجا 3 الدهينة عن طريق الطعام فعّال في الوقاية من النوبات القلبية، ومن احتشاء عضلة القلب.

ويحتاج الجسم هذه الأحماض الدهنية لبعض الوظائف منها تخثّر الدم، والهضم، والنشاط العضلي، وانقسام ونمو الخلايا.

وتتوفر أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك الزيتية، مثل السلمون والتونة والمكاريل والسردين والأنشوجة. ويمكن الحصول عليها أيضاً من الجوز والأفوكادو وبعض الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون والخضروات والفواكه الطازجة.

وقد انتبه العلماء إلى أهمية هذه المواد لما لها من تأثيرات إيجابية للإنسان كون بعض التراكيب المهمة والمعقدة في الخلايا تتعامل معها من أجل البناء ومن أجل التخلص من المواد المضرة، وكذلك في إنجاز الأفعال الحيوية، فنقصه يصاحب الإصابة بداء الصدفية وبعض أنواع الحساسية الجلدية، كما أن نقصه يساعد على الإصابة بالفيروسات الجلدية.

 

المصدر

qiyady

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]