Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

نصائح لتساعدي زوجك على عدم هدر المال

تعاني بعض الزوجات من عدم السيطرة على نفقات المنزل خاصة تجاه الزوج الذي يهدر المال في أشياء ليست ضرورية بل كماليات, فتعلمي معنا كيف يمكن أن تساعدي زوجك وإقناعه بأن التوفير ضروري.

- الأمر لا يتعلق بمن هو على حق

لا تحاولي أن تظهري زوجك بأنه مخطىء إذا أراد شراء بعض الكماليات للمنزل، بل اشرحي له بهدوء أن الوقت غير مناسب لشراء هذه الأغراض، وأن هناك أولويات أكثر أهمية في حياة الأسرة يمكن إنفاق المال عليها، وعددي له الفوائد التي يمكن أن تجنيها الأسرة من خلال توفير المال.

- إيجاد حل وسط يرضي الطرفين

إذا أصر الزوج على شراء بعض الأغراض التي نالت إعجابه، لا تحاولي أن تقفي في طريقه، بل حاولي أن تقدمي له المساعدة في العثور على بدائل مناسبة بأسعار منخفضة، من خلال البحث عن هذه البدائل على الإنترنت، ويساعد ذلك على توفير جزء من المال الذي كان الزوج سيدفعه مقابل هذه السلع.

- التخطيط المسبق

من الضروري أن تعدي خطة مالية للمصروفات الشهرية مع زوجك، على أن يلتزم جميع أفراد الأسرة بهذه الخطة، وفي حال أراد الزوج شراء بعض الأغراض غير الأساسية، سيجد نفسه مكبلاً بالخطة المالية التي تفرض عليه شراء ما هو ضروري فقط.

- فهم وجهة نظر الزوج

لا تفرضي وجهة نظرك على زوجك، فهو أيضاً لديه آراؤه التي قد تكون صائبة، حاولي أن تفهمي فيما يفكر، وابحثي معه عن صيغة مشتركة للمصروفات اليومية، وأعطي زوجك بعض الحرية في خياراته ليتجاوب معك بشكل أفضل في حل المشاكل المالية.

 

المصدر

nesf edonia

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]