طباعة

7 وصفات طبيعية للتخلص من آلام الحلاقة

تعتبر الحلاقة من أهم العادات اليومية للرجل، وعلى الرغم من أهميتها إلا انها أصعب العادات، فالكثير من الرجال يصابون بالتهابات والشعور بالحكة بعد الحلاقة، مما يؤدى إلى عدم الشعور بالراحة والانزعاج،

بالإضافة إلى الشعور بالألم. لذا هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من آلام ما بعد الحلاقة حسب ما ذكره موقع "top10homeremedies ".

خل التفاح

حروق الحلاقة يمكن علاجها سريعاً مع خل التفاح، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تقليل الالتهاب وكذلك الشعور بالحكة.

الأسبرين

الأسبرين وسيلة سهلة وبسيطة للتخلص من التهابات الحلاقة، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الاحمرار والالتهاب.

الألوفيرا

يهدئ ويلطف الالتهابات الناتجة من الحلاقة، إلى جانب أنه يساعد في الحفاظ على الجلد رطب، مما يسرع من عملية الشفاء من الالتهابات سريعاً.

العسل

يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا، حيث يمكن استخدامه لعلاج حروق الحلاقة سريعاً. بالإضافة إلى امكانيته في التقليل من التورم والالتهاب، وكذلك الحفاظ على الجلد رطب. بالإضافة إلى ذلك، أنه يساهم في التقليل من الإصابة بالعدوى.

الخميرة

تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات لها تأثير قوى على تهدئة الجلد من الالتهابات الناتجة من الحلاقة. بالإضافة إلى ذلك، إنه يساعد على تخفيف الحكة ويقلل من الاحمرار.

الخيار

يعتبر من أكثر الأطعمة التي تساهم في التخلص من التهابات الجلد، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء التي تساعد على ترطيب الجلد، بالإضافة أنه يحتوي على فيتامينات "سى"، و"ك" التي تخفف من الشعور بالألم و الشعور بالحكة.

دقيق الشوفان

غنى بخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات تساعد في تخفيف التهاب وتهيج الجلد الناتجة من الحلاقة.

المصدر

masrawyLogo

مشاركة المقال