Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

كيف تستمتع بـ ''تكييفك'' دون دفع فاتورة كهرباء كبيرة؟

تشهد مصر هذه الأيام درجات حرارة مرتفعة للغاية، وفي هذه الحالة يكون المخبأ الوحيد هو "الغرفة المكيفة".

ومع الأسف بالرغم من هذا الحر الشديد، يأخذ بعض الأشخاص احتياطاتهم بغلق أجهزة التكييف، ظنًا منهم أنهم بذلك يحافظون على أجهزتهم دون تلف، بالإضافة إلى خوفهم من فاتورة الكهرباء الصادمة.

ولكن هناك عدة طرق أخرى تحافظ بها على جهازك وفاتورتك، فقط إذا فهمت كيفية عمل هذا الجهاز، لذا إليك هذه الفكرة البسيطة التي على أساسها يتم تشغيل المكيفات بحسب ما نشره موقع "profhkverma".

يقول الخبراء إن أفضل درجة حرارة مناسبة لضبط التكييف هي 24 و25، حيث إنها الدرجة التي تشعر الإنسان بالراحة والانتعاش.

وقد يظن بعض الأشخاص أن درجة الحرارة 16 على سبيل المثال تعطي تبريد أكثر من درجة الحرارة 25، ولكن الحقيقة أنه إذا كانت درجة حرارة الغرفة 30 مثلًا، فإن ضبط الجهاز على كلا الدرجتين 16 و25 سيعطي نفس درجة التبريد، ولكن الفرق أنه في الحالة الأولى سيظل "الكومبريسور" أو جهاز وحدة التشغيل يعمل دون توقف، أما في الحالة الثانية سيتوقف الجهاز لعدة لحظات ثم يعاود العمل مرة أخرى.

لذا يقول الخبراء دائمًا أن أكثر الأمور التي تخرب أجهزة التكييف هو ضبطها باستمرار على درجات حرارة أقل من 20، وهذا أيضًا ما يجعل فاتورة كهربائك عالية للغاية، بسبب عدم فصل وحدات التشغيل من قبل المكيف. كما أوضحوا أنه في حالة درجات الحرارة العالية، يجب تجنب تمامًا عمل أجهزة التكييف في درجات منخفضة للغاية لأنه سيؤدي لتلفها، بفعل الهواء الساخن الموجود بالجو.

أما إذا كنت تريد الحصول على درجة حرارة منخفضة في وقت أسرع، كل ما عليك فعله هو زيادة سرعة المروحة الخاصة بجهازك، دون خفض الجهاز لدرجات الحرارة التي تم ذكرها.

 

المصدر

masrawyLogo

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]