Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

5 نصائح للحفاظ على طاقتك في الصالة الرياضية

رياضة كمال الأجسام أحد أعظم و أقدم الرياضات في العالم، فهي تطور الصحة وتجعل الجسم في أفضل الأشكال الممكنة، وكمبتدئ في هذه الرياضة يجب عليك أن تتبع عدة نصائح للحفاظ على طاقتك داخل الصالة الرياضية للحصول على النتائج المرغوب فيها كبناء العضلات وفقدان الدهون واكتساب الوزن أو نحت الجسم.

-حافظ على النوم الجيد:
النوم أحد العوامل الأساسية التي تؤثر على حجم وقوة العضلات وحالتك النفسية، فعند حصولك على فترة وفيرة ومتواصلة من النوم لا تقل عن الـ8 ساعات يومياً يقوم جسمك بإفراز هرمون النمو بانتظام، ويتحكم هرمون النمو في حجم وقوة كتلتك العضلية بشكل مباشر، كما يساهم النوم في تحسين حالتك المزاجية وتجنب الإصابة بالتقلبات المزاجية.

-لا تهمل الإحماء:
لا يجب أن تهمل تمارين الإحماء بأي حال من الأحوال، فدخولك في التمارين الرئيسية مباشرة له الكثير من المخاطر على عضلاتك وتزداد نسبة تعرضك للإصابات بشكل كبير جداً.

-ابتعد عن الوجبات السريعة:
أثبتت الأبحاث أن الوجبات السريعة تشعر الشخص بتدني مستويات الطاقة والخمول أثناء ممارسة التمارين الرياضية، لذلك عليك أن تبتعد عنها لتتجنب هذا الشعور.

-اهتم بشرب المياه:
بالتأكيد لن تتقدم خطوة واحدة في مجال بناء العضلات إذا كنت لا تهتم بشرب المياه، فعضلاتك بحاجة إلى المياه بقدر احتياجها للبروتينات حتى تكون رطبة ومنتعشة أثناء ممارستك للتمارين الرياضية.

-تناول فيتامين ب:
تناول فيتامين ب بشكل مستمر إما على هيئة كبسولات أو إبر طبية، فهذا الفيتامين المهم للاعب كمال الأجسام على وجه الخصوص يساعد الجسم في تحويل الجلوكوز إلى طاقة تمنحك قوة إضافية.

 

المصدر

qiyady

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]