Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

حواسب MacBook Pro القادمة مزودة بشريط يعمل باللمس قد يحمل اسم Magic Toolbar

ذكرت بعض المواقع على الإنترنت أن الشريط الذي سوف تُزوّد به حواسب MacBook Pro القادمة والذي سيعمل باللمس قد يأتي باسم Magic Toolbar وفقًا لتسجيل العلامات التجارية الذي جرى خلال العام الجاري.

وبحسب براين كونروي Brian Conroy صاحب موقع The Trademark Ninja، أحد المُهتمين بتسجيلات العلامات التجارية التي تتم في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، فإن آبل عملت في شهر فبراير/شباط 2016 على تسجيل علامة Magic Toolbar التجارية ضمن الفئة التاسعة في سجل العلامات التجارية، وهي الفئة المختصة بالأجهزة الإلكترونية.

وعلى الرغم من أن عملية تسجيل علامة Magic Toolbar تمت بواسطة شركة Presto Apps America LLC، إلا أن كونروي يعتقد أنها شركة تابعة لآبل لأن المُحاميين الذين قاموا بعملية التسجيل هم نفسهم الذين قاموا سابقًا بتسجيل علامة AirPod التجارية قبل فترة من الزمن في بعض الدول.

ويرى كونروي أن آبل تمتلك بالفعل منتجات مثل Magic Mouse، وMagic Keyboard، وMagic Trackpad، وبالتالي أن تكون ميّزة Magic Toolbar تابعة لشركة آبل ليس بالأمر المُستبعد خصوصًا أن كلفة تسجيل العلامة التجاري هي 17 ألف دولار أمريكي تقريبًا ولن تتجرأ شركة على صرف هذا المبلغ لتسجيل منتج جديد يبدأ بـ Magic لأنها على علم مُسبق أن آبل تمتلك منتجات بهذا الاسم وهي شركة لا تتنازل عن حقّها أبدًا.

وبحسب الشائعات فإن حواسب MacBook Pro القادمة ستأتي مُزوّدة بشريط أعلى لوحة المفاتيح يعمل باللمس، بينما ذهبت شائعات أُخرى للحديث عن أن الشريط هو شاشة OLED تعمل باللمس حيث يتغيّر محتواها بناءً على التطبيق المفتوح على الجهاز، تمامًا مثلما يتغيّر الشريط العلوي في نظام macOS.

يُشار إلى أن مؤتمر آبل الرسمي للكشف عن حواسب MacBook Pro الجديدة حُدد معاده ليكون يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الرياض.

 

المصدر

apple wd

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]